• (+90) 552 222 41 11

السياحة في طرابزون

طرابزون (Trabzon )

إن ولاية طرابزون في تركيا يتوفر فيها أجمل الأماكن السياحية و الطبيعة الساحرة الخلابة ، حيث هي ولاية تركية متواجدة شمال شرق تركيا مطلة على ساحل البحر الأسود الرائع ، و كما أنها تقع على طريق الحرير التاريخي ، و كذلك على ارتفاع 40  متر فوق سطح البحر ، لذلك تملك هذه المدينة الرائعة الكثير من المعالم التاريخية و الأماكن السياحية الجاذبة للسياح ، و سنقدم لكم أفضل الوجهات السياحية في ولاية طرابزون التركية :

 قرية و بحيرة اوزنجول في طرابزون (Uzungöl  )

اذا كنت من عشاق المناطق الجبلية و الوديان الخضراء مع المنازل الريفية المتواضعة مع أطراف البحيرات ، و محبي طقوس صيد الأسماك و شوائها فليس لكم الا سحر بحيرة أوزنجول في طرابزون والتي يبلغ طولها حوالي  7  كم و الملقبة بعروس تركيا ، حيث تحيط الجبال الشاهقة بهذه القرية و البحيرة الجميلة في غابات هادئة حيث الهواء النقي و الشلالات المتدفقة و غابات الصنوبر و هي تقع جنوب مدينة طرابزون و لا تبعد أكثر من 98   كم عن مركز مدينة طرابزون و بالقرب منها يوجد هضبة السلطان مراد المقصودة من جميع السياح .

لا يكفي بحيرة اوزنجول الاف الكلمات لوصف السحر الذي تتمتع به , فهي عبارة عن قرية هادئة تطل على البحيرة وينتشر حولها المحال التجارية التقليدية والعديد من المطاعم وأماكن التسلية , ويمكنك في خلال زيارتك لاوزنجول في طرابزون استئجار دراجة هوائية مع عائلتك , او قارباً للتجول في وسط البحيرة ناهيك عن الكارتنج و الالعاب الموجودة بجانب بحيرة اوزنجول .

أما من ناحية الفنادق والشقق الفندقية , فهي متوفرة وبشكلٍ كبير ولكن الاقبال الشديد عليها قد يضطرك الى العودة مساءاً فيما اذا لم تكن قد حصلت على حجزٍ مسبق !

 

 مرتفعات السلطان مراد (Sultan Murat Yaylası )

عند الوصول لهذه المرتفعات الشاهقة الجميلة سيفكر الشخص مع نفسه بأن هذا حلم أم حقيقة ، و ذلك عند مشاهدة هذه المنطقة حيث الغيوم ستكون رؤيتها تحت النظر ، حيث يبلغ ارتفاع مرتفعات السلطان مراد عن سطح البحر 2200  متر و هذا ما يميزها فيكون الشخص فوق السحب و الغيوم مع المشي في مروجها الخضراء .

 مغارة تشال (Çal Mağarası )

تعد و تعتبر ثاني أطول مغارة في العالم ، تبلغ   8  كم الممرات التي اكتشفت فيها و يسمح فقط للزائرين التجول في أول مسافة واحد كيلو متر فقط من المغارة ، و يمكن أخذ الصور التذكارية و مشاهدة تأثيرات الأمطار و الصواعق فيها ، حيث تبعد مسافة  40  كم عن طرابزون ، و يتواجد حولها الغابات الصغيرة ذات الهواء النقي كما تحتوي على الحيوانات البرية الأليفة عدا الشلالات المائية الساحرة و يبلغ ارتفاع هذه المغارة الساحرة عن سطح البحر 1000  متر .

قصر اتاتورك (Atatürk Köşkü )

بني هذا القصر الأبيض في عام 1890  للميلاد حيث الحديقة التي تضم و تجمع اجمل أنواع الزهور في العالم التي يستمتع الشخص بمشاهدة جمالها و أخذ الصور التذكارية في الحديقة الخارجية لهذا القصر الفتان ، و كما يمكن دخول القصر و مشاهدة القطع الاثرية النادرة ذات التاريخ العائد لحقبة ما قبل القرن التاسع عشر .

أوقات الزيارة :

مفتوح كامل أيام الأسبوع .

دير سوميلا (Sümela Manastırı )

دير ارثوذكسي موجود في جبال البنطس كما يلقب بدير السيدة مريم العذراء ، تم  تأسيسه في القرن الرابع و أعيد تحسينه آخر مرة في القرن التاسع عشر ، يقع على ارتفاع 1190  متر و يبعد حوالي  43  كم عن طرابزون يعد من عجائب التاريخ في منطقة ماجكا Macka ، يضم الكثير من المنازل و الغرف الاثرية التي قد تكون للبعض عبارة عن متاهة رائعة كما يستطيع السياح اخذ الصورة التذكارية و الاستراحة في مقهى الدير .

أوقات الزيارة :

مفتوح يومياً .

يتوفر العديد من الأماكن السياحية في ولاية طرابزون أيضاً مثل منتجع حيدر نبي ليس عليكم الا زيارة هذه المدينة الرائعة و التمتع بسحر الطبيعة الخلابة فيها و المناظرة الآثرة للقلوب .

الطقس في طرابزون :

يعتبر طقس طرابزون الافضل للزيارة في شهر أيار " مايو " وحتى نهاية شهر ايلول "سبتمبر" حيث يكون الجو معتدلاً في الفترة الصيفية وتزهو مدينة طرابزون ومناطقها الياحية الشهيرة بأجمل المناظر و ألطف الاجواء .

اما حالة الطقس في طرابزون في الفترة الممتدة ما بين شهر تشرين الثاني "نوفمبر " وحتى منتصف نيسان "ابريل" فتتصف بالبرودة وتراكم الثلوج في المدينة وباقي المناطق السياحية الموجودة بقربها مثل اوزون غول ومرتفعات السلطان مراد و  منطقة ايدر الرائعة .

ومن خلال دليل استازل يمكنك التعرف على أشهر المناطق السياحية وأجملها في عموم تركيا , وكافة المعلومات التي قد تلزمك أثناء السياحة في تركيا .

التواصل الاجتماعي