• (+90) 552 222 41 11

متحف الشمع في مدينة اسطنبول

متحف الشمع balmumu muzesi

 

تم افتتاحه في عام 2012  حيث يعتبر متحف الشمع ، الواقع  في شارع الاستقلال من منطقة تقسيم بولاية إسطنبول ، هو الأول و الوحيد من نوعه في تركيا ، كونه يعرض مجسمات و هياكل بشرية شمعية ،  كذلك يوجد في المتحف مجسمات تقارب حوالة ( 60 شخصية ) ، مشهورة و عالمية في العالم ، فإنه على  الرغم من أن معظم القطع و الهياكل مكونة من الشمع،  إلا أن الشعر و اللحى مأخوذة من شعر البشر الحقيقي ، مما جعلها  تبدو حقيقية للغاية .


أولاً :

حيث يتكون المتحف من 3 قاعات ، فالقاعة الأولى يعرض بها  شخصيات من التاريخ العثماني و الإسلامي أمثال السلطان  ( محمد الفاتح ، جنكيز خان ، الفارابي ) ، بالإضافة إلى أنه تتيح هذه القاعة لارتداء الملابس العثمانية التقليدية ، و أخذ الصور مع الشخصيات و المنحوتات المجاورة ، و رؤية حرم السلطان المعظم .

ثانياً :

و في القاعة الثانية يستطيع الزوار مقابلة شخصيات تاريخية أوروبية و عالمية شهيرة أمثال (  ليوناردو دافنشي ،  الفيلسوف الألماني كارل ماركس ، نابليون بونابرت ) . اذ أنه  تم إحضار مجسمات و منحوتات هذه القاعة قبل 13 عاما ، من متحف بطرسبرج في روسيا .
ثالثاً :
 يوجد في القاعة الثالثة شخصيات من التاريخ الحديث أمثال  ( مايكل جاكسون ،  فرقة الموسيقى البريطانية البيتلز . صممت منحوتات هذا القسم عن طريق استخدام الأقنعة ، التي أخُذت من وجوه و أيدي الأشخاص أنفسهم .

عند زيارتك للمتحف ستشاهد أيضاً مجسمات لمؤسس الجمهورية التركية كمال أتاتورك و ميسي وستيف جوبز و الممثل التركي الشهير كوزي اوغلو و المعروف باسم " مهند " و أينشتاين و الملاكم المشهور  محمد علي كلاي وغيرهم الكثير.

أوقات الزيارة :

يفتح يوميا من الساعة 10:00 و لغاية الساعة 21:00
تذكرة الدخول تتراوح من  25 إلى 70 ليرة تركية .
الدخول مجانا : الأطفال دون سن 7 سنوات من العمر، والمعوقين .

كما أنه يوجد تذكرة  VIP التي لها العديد من المميزات مثل ، الدخول دون الانتظار في الصف ، و الحصول على صورة و تمثال من الشمع .

ملاحظة : عند الحجز عن طريق الانترنت تكون الأسعار أوفر .

يمكنكم زيارة المعرض واستعراض موقعه على غوغل مابس و الموجود في أسفل الصفحة.

 

التواصل الاجتماعي