• (+90) 552 222 41 11

خمسة وجهات سياحية لعشاق الطبيعة قريبة من إسطنبول

إن جمال تركيا و طبيعتها الخلابة و سحرها الأروع  أصبح من المسلمات لدى المجتمع العربي ،  و لكن ولاية اسطنبول المدينة التجارية تمتلك رونقاً من نوع اخر ،  فهي بالرغم من اشتهارها بالعوالم السياحية الشهيرة ،  تحمل في خفاياها أماكن لم تحصل على الشهرة التي تستحقها ، و نحن في موقع استازل نقدم للأخوة في المدينة بعض النماذج عن هذه الأماكن :

  1. قرية Ağva ( البعض يطلق عليها اسم أغوا )

 

هي أرض العطلات و الرحلات الجميلة على شواطئ البحر الأسود و نهر كوجا ديري تقع بلدة اغفا ، و هي بلدة هادئة جداً و مليئة بالفنادق و المنتجعات ذات الطابع الخشبي و الريفي ، و هي وجهة مناسبة جداً لمحبي الشوميني ( مدافئ الحطب ) و المنتشرة في فنادق المنطقة ، والأنشطة الرياضية النهرية و الهدوء مع السكينة .

 

كما ينتشر في المنطقة العديد من المطاعم و المقاهي ، و تبعد عن مركز مدينة إسطنبول مسافة 100 كيلو متر ، أي حوالي الساعتين نظراً لأن طريقها ضيق و يمر من الغابات ، و تبعد من مطار صبيحة إسطنبول حوالي ( 97 ) كم عدا انه يحدها من الشرق نهر يشيل تشاي و من الغرب نهر غوك سو و أيضاً من الشمال سواحل البحر الأسود  .

متوسط أسعار الفنادق في المنطقة يتراوح بين ال( 150 ليرة و600 ليرة ) لليلة الواحدة ، و تعتبر من المناطق المناسبة جداً لصيد السمك و التخييم .

لزيارة المنطقة يمكنكم الضغط على الرابط

https://goo.gl/maps/oCjTz9bZnyDyoPkZ8

  1. جاملي تيبي Camli tepe

 

منطقة بعيدة عن أنظار السياح تماماً ،  في أعلى قمة أحد جبال منطقة كوجالي الشهيرة ، و تعتليها استراحة بسيطة جداً يرتادها الأتراك بكثرة ، قد لا يكون الطعام فيها الخيار الأفضل ، لكن كأس من الشاي أو فنجان قهوة على هذه القمة و هذه الإطلالة لا يمكن نسيانه أبداً .

و لكن و قبل أن تفكر بالتوجه إلى هذا المكان الجميل ، تأكد من قدرة مركبتك على الصعود إلى هذه القمة المرتفعة الجميلة ، و تبعد هذه المنطقة عن مركز مدينة إسطنبول 118 كيلو متر .

 

ستشاهد في هذا المكان جلسات مميزة و مقاعد خشبية على مستويين و جميعها على نفس المستوى من الجمال و السحر الفتان و تلخص لنا سبب تسمية تركيا بجنة الله في الأرض .

لزيارة المنطقة يمكنكم الضغط على الرابط

https://goo.gl/maps/sjWqJUS7JAA2

  1. منطقة شيلي Şile

 

منطقة مميزة جداً لعشاق التخييم وحفلات الشواء في الخارج ،  تقع في محيط من الغابات و تطل على البحر الأسود، و تتميز مدينتها أيضاً بعدة مناطق تجذب السياح لالتقاط الصور التذكارية ، كالمنارة القديمة في المدينة و المدفع الموجود في حديقتها المطلة على البحر .

 

تنتشر في شيلة عدة فنادق مطلة على البحر بشكل مباشر و تكلف الليلة في هذه الفنادق وسطياً 200-300 ليرة تركية.

تعتبر المدينة منتزهاً قريباً لساكني مدينة إسطنبول حيث تبعد عن مركز المدينة 80 كيلو متراً .

لزيارة المنطقة يمكنكم الضغط على الرابط

https://goo.gl/maps/4y2rEHNf1N9QMrnB

  1. شاتلجا Çatalca

 

من المناطق المزدحمة جدا أيام العطل في تركيا نظرا لانتشار المتنزهات الخاصة بحفلات الشواء ،  و من أشهر هذه المنتزهات حديقة  Antik köy الكبيرة أي القرية القديمة ، و هي عبارة عن جلسات واسعة بمستويات و إطلالات مختلفة  ، يقدم فيها كل ما يلزمكم لإكمال حفلة الشواء ، من المنقل و حتى اللحوم بأنواعها و النار و الفحم و المشروبات .

 

و تعتبر هذه المنطقة وجهة سكان إسطنبول الأولى في أيام العطل نظراً لقربها الشديد حيث تبعد 60 كيلو متراً فقط عن مركزها من جهة ، و عشق الشعب التركي لطقوس الشواء من جهة أخرى .

لزيارة المنطقة يمكنكم الضغط على الرابط

https://goo.gl/maps/S3ZFj3wVPygb81ds6

 

5.كيليوس Kilyos

علماً أنها كانت قلعة في القرن الـ 14 و تم ترميمها في العهد العثماني في عهد السلطان محمود الثاني و لكنها بقت غير متاحة للعامة و انما للعسكر فقط   إضافة أنها كانت عبارة عن خزان   تاريخي يحتوي على عدد من المدافع إلى أن تحولت اليوم إلى منتجع سياحي خلاب يقصده السياح من جميع انحاء العالم لقضاء العطلات و الرحلات الممتعة .

و هي لعشاق السباحة في مدينة إسطنبول منطقة كيليوس حيث  هي المكان الأفضل لممارسة هوايتهم ، ينتشر فيها العديد من الشواطئ الرملية المخدمة بشكل كامل ،  و المناظر الطبيعية الآسرة للعين و القلب و يوجد في مدينة كيليوس أيضا سوق يعرض فيه سكان المنطقة العديد من المنتجات السياحية التركية ، كما يوجد فيها العديد من المطاعم و المقاهي الشعبية ،  مما يجعل من المدينة وجهة سياحية بحرية رائعة .

 

تبعد منطقة كيليوس حوالي ( 35 ) كيلو متر عن مركز مدينة إسطنبول ،  و تشهد العديد من الفعاليات و الاحتفالات الرائعة في الأوقات المسائية .

لزيارة المنطقة يمكنكم زيارة الضغط على الرابط

https://goo.gl/maps/JArASxjccfaedgw28

التواصل الاجتماعي