• (+90) 552 222 41 11

متحف الشمع في مدينة اسطنبول

يعتبر متحف الشمع ، الذي يقع في شارع الاستقلال في منطقة تقسيم بمدينة إسطنبول، الأول والوحيد من نوعه في تركيا، الذي يعرض مجسمات وهياكل بشرية شمعية, ويوجد في المتحف مجسمات لحوالي 60 شخصية مشهورة حول العالم. وعلى الرغم من أن معظم القطع والهياكل مكونة من الشمع، إلا أن الشعر واللحى مأخوذة من شعر بشري حقيقي، مما جعلها  تبدو وكأنها حقيقية.


يتكون المتحف من 3 قاعات، القاعة الأولى تعرض شخصيات من التاريخ العثماني والإسلامي مثل السلطان “محمد الفاتح” و”جنكيز خان” و”الفارابي”. وتتيح هذه القاعة أيضا الفرصة لارتداء الملابس العثمانية التقليدية، والتقاط الصور مع الشخصيات والمنحوتات المجاورة، ومشاهدة حرم السلطان المعظم.


وفي القاعة الثانية يمكن للزوار مقابلة شخصيات تاريخية أوروبية وعالمية شهيرة مثل الرسام “ليوناردو دافنشي” والفيلسوف الألماني “كارل ماركس” والقائد الفرنسي “نابليون بونابرت”. وقد تم إحضار مجسمات ومنحوتات هذه القاعة قبل 13 عاما، من متحف بطرسبرج في روسيا.

و يوجد في القاعة الثالثة شخصيات من التاريخ الحديث مثل المغني الأمريكي “مايكل جاكسون”، وفرقة الموسيقى البريطانية “البيتلز”. صممت منحوتات هذا القسم عن طريق استخدام الأقنعة، التي أخُذت من وجوه وأيدي الأشخاص أنفسهم.

عند زيارتك للمتحف ستشاهد أيضاً مجسمات لمؤسس الجمهوية التركية كمال أتاورك و ميسي وستيف جوبز والممثل التركي الشهير كوزي اوغلو والمعروف باسم "مهند" وانشتاين ومحمد علي كلاي وغيرهم الكثير.

يمكنكم زيارة المعرض واستعراض موقعه على غوغل مابس والموجود في أسفل الصفحة.

التواصل الاجتماعي